منتدى اوراق الخريف

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

2 مشترك

هل ترضى أن يصارحك احد بعيوبك ؟

المحبوبة
    المحبوبة
    مشرف عام
    مشرف عام

انثى عدد المساهمات : 45

هل ترضى أن يصارحك احد بعيوبك ؟ Empty هل ترضى أن يصارحك احد بعيوبك ؟

مُساهمة من طرف المحبوبة الأحد أبريل 19, 2009 3:55 pm

"" السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ""

إن لكل إنسان مهما كان له أخطاء و عيوب , فهو محكوم في هذا بقدر من الله عز وجل أن خلق بشرًا

يعتريه النقص ' كل ابن آدم له خطاء ' .

وطبعاً أنا لا أقصد بالعيوب هنا ,, العيوب الخِلقَية ولكن أقصد

العيوب في التصرفات او الطباع ..

على سبيل المثال : لو كان لك صديق وهذا الصديق به من الصفات

الجميلة الشيء الكثير ولكنه نمّام

أو كذّاب أو كثير الكلام ,, هل ستواجهه ؟؟

واذا كانت هذه الصفات فيك ( مثلاً ) هل سترضى اذا واجهك بها .

بصراحة هل ستعتبرها هدية ؟؟؟؟!!!!!

أم ستعتبرها إهانة وتدخل فيما لايعنيه أم وقاحة؟

انتظر .. وفكر قبل الإجابة قليلاً .

إذا كنت تعتبر المصارحة بالعيوب هدية كما قال عنها سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه : ( رحم

الله امرأ اهدى إلي عيوبي ) . فما هو لون الغلاف أو شكل الغلاف ( أقصد هنا الأسلوب ) الذي تحب أن

تغلّف به هديتك ؟

هل تعرف عيوبك بشكل واضح وجلي ؟ وأيهما أكثر وضوحا بالنسبة لك . عيوبك أو صفاتك الحسنة؟

بصراحة :

هل أنت مع هذه المقولة .. هل ترضى أن يصارحك احد بعيوبك ؟

و أنا أتمنى من الي يقرأ الموضوع إنه يقول هو مع هذه المقوله
    و لا لأ....
    امير الاحزان
    امير الاحزان
    عضو جديد
    عضو جديد

ذكر عدد المساهمات : 16

هل ترضى أن يصارحك احد بعيوبك ؟ Empty رد: هل ترضى أن يصارحك احد بعيوبك ؟

مُساهمة من طرف امير الاحزان الخميس يوليو 30, 2009 2:22 am

مرحبا
    موضوع جميل واكثر من رائع هذا ما تعودناه من الاخت الغالية المحبوبة دائما متميزة بمواضيعها وطرحها المميز
    انا راح اجاوب واكيد متل دائما راح اكون صريح جدا واتكلم عن الموضوع من خلال وجهة رايي وسامحوني
    في البداية انا لا احب المجاملات حتى مع اعز اصدقائي واذا رايت منه عيبا اصارحه به وذلك عن حسن نية مني يعني راح اصارحه ولكن باسلوب محترم ومودب واذا كانت الصفات هاي عندي اشي اكيد راح اكون مبسوط ان اي شخص يصارحني بعيوبي حتى اتغير للاحسن واشي اكيد كل واحد منا بدور ان يصبح افضل حتى يكون راضي عن نفسه.
    هل تعرف عيوبك بشكل واضح وجلي ؟ وأيهما أكثر وضوحا بالنسبة لك . عيوبك أو صفاتك الحسنة؟

انا اعرف اكبر عيب عندي هو ان اللي في قلبي على لساني يعني ما بخبي اشي يعني عيبي هو الصراحة الزائدة عن اللزوم وكمان عصبي كثير ولما اعصب ما بشوف مين واقف قدامي وكمان عيبي اني ما بخاف وما بحسب حساب لاي مخلوق وانا معصب هيك الناس بحكو عني . ههههههههههههههههه
    اما بالنسبة لصفاتي الحسنة فيمكن انو اكثر صفة حلوة موجودة عندي الصدق لاني للاسف ما بعرف اكذب ولو بعرف اكذب ما كان هاد حالي.
    انا اوافق على ان يقول لي شخص عيوبي وحتى لو باسلوب وقح ما بعرف بهداك الوقت شو بدي اعمل الو لاني بعدين راح اقعد مع نفسي وافكر بالكلام اللي قاله الي وراح احاول انو اغير هاي الشغلة اللي حكا عنها .
    هذا انا ..... هذا طبعي .... ان ابقى .... امير الاحزان

الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 06, 2024 6:24 am